الرئيسية / اخبار عربية ودولية / البرغوثى يدعم إضراب الأسرى بالدعوة لعصيان مدني شامل
201704170344114411

البرغوثى يدعم إضراب الأسرى بالدعوة لعصيان مدني شامل

وجه الأسير الفلسطيني مروان البرغوثى ، رسالة إلى الشعب الفلسطيني نشرتها وكالة معا الفلسطينية ، دعا فيها جميع طوائف الشعب لإحياء ذكرى النكبة و التضامن مع الأسرى، بالعصيان المدني الشامل .

وأكد البرغوثى في رسالته من العزل الانفرادي في سجن الجلمة الإسرائيلي، على عهدة بمواصلة الكفاح من اجل تحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال و مواصلة معركة الحرية والكرامة لفلسطين حتى تحقيق أهدافها، مؤكدا أن الإرادة الفلسطينية لاتكسر لأنها نابعة من الشعب .

وأضاف البرغوثى في رسالته إلى الشعب الفلسطيني : إن الأسرى يسطرون صفحة مشرقة ومشرفة جديدة في بطولات الحركة الأسيرة ونضالات الشعب الفلسطيني من أجل الحرية.

وهاجم البرغوثى بشدة، ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين من التنكيل والتعذيب ‘ ونقل المئات منهم إلى أماكن بعيدة ، والزج بهم في السجون الانفرادية ، لمطالبهم الإنسانية العادلة .

 وطالب بضرورة التضامن مع إضراب أسرى فلسطين  في السجون الاسرائلية عن الطعام ، والقيام بعصيان مدني شامل جميع الأراضي الفلسطينية .

وأكد البرغوثي في رسالته، ان وسائل التعذيب والتنكيل التي تتبعها قوات الاحتلال في السجون على المعتقلين الفلسطينيين لن تفل من عزمهم ، وسوف تزيدهم إصرارا على تحقيق مطالبهم المشروعة ،والوصول إلى النصر .

وطالب البرغوثي في رسالته جميع الفصائل الفلسطينية وخاصة حماس وفتح ، إلى لم الشمل وعمل حوار مصالحة وطنية ، للعودة للتكاتف والتلاحم بين طوائف الشعب الفلسطيني ، وتجاوز تلك المرحلة  لمنع انهيار النظام السياسي ، وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على صد العدوان الإسرائيلي .

عن نصر سليمان