الرئيسية / اخبار السعودية / “التحالف ” تدمر أهدافاً الحوثيين ومخازن للأسلحة
AAAAAAAAAAAAAA

“التحالف ” تدمر أهدافاً الحوثيين ومخازن للأسلحة

 

واصلت قوات التحالف العربي غاراتها علي مواقع وتجمعات وأهداف لميليشات الحوثي الانقلابية وصالح في محافظة تعز، وأشارت مصادر صحافية عن بدء المقاتلات والبوارج التابعة لقوات التحالف بقصف تجمعات المتمردين جنوب غربي منطقة الهاملي بمديرية موزع غربي تعز.

وأفادت المصادر إلى قيام المقاتلات أيضا باستهداف آليات عسكرية في منطقة الجبيل جنوب الهاملي، إضافة إلى العديد من الغارات الجوية التي استهدفت مواقع شمال معسكر خالد مستهدفة عربة عسكرية ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ، ووقوع العديد من القتلى أيضا في مركز مديرية موزع، حيث قام الطيران بتدمير تعزيزات للمتمردين الانقلابين .

وأشارت المصادر إلى قيام طيران التحالف باستهدف جبل السلطان بخمس غارات على التوالي قام من خلالها بتدمير مخزن سلاح منها صواريخ حرارية وأسلحة أخرى تم نقلها من معسكر خالد، إضافة إلى استهداف ثكنات عسكرية، ومواقع تمركز قناصة.

وواصل الطيران طلعاته الجوية بنجاح حيث تمكن من تدمير مخزنا للأسلحة والذخيرة ومخزن وقود في أطراف منطقة البرح بمديرية مقبنة غربي تعز موقعاً عددً من القتلى والجرحى من الانقلابيين.

من ناحية أخرى ، بدأ وباء الكوليرا في التفشي في أوساط سجون ومعتقلات المتمردين بصنعاء.

حيث حذرت مصادر تابعة لمنظمات حقوقية ورابطة أمهات المختطفين من خطورة تفشي وباء الكوليرا  والذي بدأ يتفشى مؤخراً بين المختطفين والمعتقلين في عدد من سجون العاصمة صنعاء منها سجن احتياطي هبرة والسجن المركزي وسجن الأمن السياسي.

وفي بيان لأمهات المختطفين أكدوا علي سريان الوباء للعشرات والمئات من السجناء بصورة مرعبة مما جعل البعض منهم في حالة حرجة من الجفاف الشديد، نتيجة سوء الرعاية الصحية وعدم نقل المختطفين للمستشفيات، حيث يقوم بعض المختطفين ممن لديهم خبرة طبية بتقديم الرعاية الصحية للمرضى منهم في ظروف مرعبة ولا إنسانية.

عن أحمد شيخون