الرئيسية / اخبار السعودية / المملكة تحرز المركز الأول عالميا بمجال خدمات البترول
04012015_2

المملكة تحرز المركز الأول عالميا بمجال خدمات البترول

 

ضمن سلسلة الإنجازات التي تحققها المملكة العربية السعودية في كافة المحافل الدولية ، حقق المعهد التقني لخدمات البترول، المركز الأول في الجائزة السنوية العاشرة، التي تُشرف عليها المنظمة العالمية  Getenergy، تحت فئة "أفضل مقدمي التعليم والتدريب لعام 2017"، عقب اختياره ضمن أفضل خمسة مراكز تدريب وتعليم على مستوى العالم في مجالي الغاز والنفط.

جاء ذلك الاختيار في الحفل الذي أُقيم مؤخرًا في العاصمة البريطانية لندن، وذلك في حضور ‏محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

وقد المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول ، المهندس عبدالله بن محمد اليامي ، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله علي هذا الإنجاز ودعمهم المتواصل والمستمر للمعهد ولمسئولي التعليم في السعودية.

وأشار المدير التنفيذي للمعهد ، الذي يُعد أحد مراكز الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى هذا الإنجاز الوطني الكبير ، ومطالباً الجميع بالعمل والجد في المرحلة المقبلة من أجل استمرار رفع علم المملكة العربية السعودية عاليًا خفاقًا وسط العاصمة البريطانية لندن.

مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يُكتب باسم المملكة العربية السعودية، التي تهتم بتطوير إمكانيات الإنسان السعودي، وتعزيز قدراته العامة الشخصية والعلمية.

وأضاف خلال كلمته إلى أن حصولنا على المركز الأول عالميًّا من قِبل منظمة عالمية يؤكد أننا نسير علي الطريق الصحيح وما وصل إليه المعهد من تطور وازدهار في نشاطه، مما يزيد في برامج تدريب الطلاب في مجالَي النفط والغاز.

ملمحاً إلى أن هذا التطوير يصب في تعزيز مكانة المملكة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، وفق لمتطلبات رؤية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

الجدير بالذكر أن منظمة Getenergy هي منظمة عالمية متخصصة في مجالَي النفط والغاز، وتسعى إلى تنسيق العلاقة والجهود بين جامعات ومعاهد ومراكز مقدمي خدمة التدريب في مجالَي النفط والغاز والشركات المتخصصة عالمياً في القطاعين العام والخاص ، من خلال عقد مؤتمرات سنوية، تجمع الأطراف كلهم ، وتختار أفضل الجهات التدريبية من جامعات، شركات، معاهد ومراكز تدريب

 

عن أحمد شيخون