الرئيسية / أخبار مصر / قبيلة السوراكة تعلن انضامها إلى القبائل المحاربة لداعش في سيناء
download (44)

قبيلة السوراكة تعلن انضامها إلى القبائل المحاربة لداعش في سيناء

قالت قبيلة السواركة في بيان لها يوم أمس الإثنين، أنها ستواصل تصديها للمد التكفيري، والحرب تنظيم داعش الإرهابي في سيناء.

وأضافت القبيلة، إنه على ضوء التطورات التي شهدتها سيناء في مواجهة داعش، فأصبح لزاماً علينا نحن أحرار قبيلة السواركة أن نحدد موقفنا في المواجهة المسلحة مع هذه العصابات.

وتابع ان رموز القبيلة التاريخية والعشائرية والذين يملكون القدرة على تحريك قواعدهم الشعبية، تشاورا في الحرب الدائرة بين داعش والقبائل في سيناء.

وأردف أن قبيلة السواركة خلصت بوعي وإدراك كامل أن تنظيم داعش في سيناء، هو امتداد سرطاني لداعش الأم في المنطقة، وانه حلقة من حلقات  المشروع التكفيري لهدم الأوطان، وتقسيم المنطقة إلى دويلات متناحرة.

وأفاد البيان أن القبيلة تؤمن أن من واجبها الوطني والديني مواجهة هذا الفكر الأسود، وأن مواجهته مطلب تفرضه ضرورات الحياة والبقاء، مشيرة إلى يقينها الراسخ أن وراء داعش استخبارات إقليمية لا تهدف إلا إلى الشر المطلق وخدمة أطماعها السياسية الخبيثة.

وذكر البيان أن منذ بدء الجيش المواجهة العسكرية مع داعش، وهي في طليعة المشاركين على أرض العمليات وقدموا العديد من الشهداء دون كلل أو ملل، وبالرغم من ذلك لم تهن أو تلين عزيمتنا.

وختم البيان قوله أنه اتفق رأي القبيلة على المواجهة العسكرية المباشرة مع تنظيم الدولة الاسلامية داعش، والتي ملأت الأرض فساداً وخراباً، مؤكدين على أنهم حاضرون وجاهزون للمشاركة في الحرب على داعش‘، إذا توافرت الضمانات أن تكون الحرب شاملة حتى القضاء على التنظيم.

وأشار البيان أنه تم تشكيل قيادة مشتركة مركزية للقبائل تعمل بالتنسيق مع القوات المسلحة لمواجهة تنظيم داعش.

عن صلاح عطية