الرئيسية / أخبار مصر / السيسي يتلقى رسالة من الرئيس البوروندي تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
download (27)

السيسي يتلقى رسالة من الرئيس البوروندي تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الفريق إيلديفونس هاباروريما رئيس الديوان العسكري بالرئاسة البوروندية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن رئيس الديوان العسكري الفريق هاباروريما، سلم السيسي رسالة من الرئيس البوروندي بيير نكورونزيزا، يتناول فيها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات.

فيما اكد المبعوث البوروندي، على قوة العلاقات بين البلدين، شاكراً الموقف المصري في دعم بوروندي في المحافل الدولية، ومعرباً عن حرص بلاده على الارتقاء بمختلف أجه التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف أن بوروندي تسعى دائماً إلى تنسيق والتشاور المستمر مع مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة المتعلقة بالقارة الأفريقية.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أن السيسي رحب بالضيف، وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس البوروندي، مشدداً على حرص مصر على التنسيق والتشاور مع بوروندي في مختلف المجالات، وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد السيسي ترحيب مصر بالجهود الرامية لدفع الحوار الوطني في بوروندي، بهدف التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يضمن الاستقرار ويلبي طموحات الشعب البوروندي.

عن صلاح عطية