الرئيسية / اخبار السعودية / دعاء اول جمعة من رمضان وفضل هذا اليوم المبارك واهم السنن النبوية فيه والأدعية المأثورة
دعاء اول جمعة من رمضان

دعاء اول جمعة من رمضان وفضل هذا اليوم المبارك واهم السنن النبوية فيه والأدعية المأثورة

المرصد الأمني - يصادف اليوم الموافق السابع من رمضان للعام 1438 هجرية الموافق 7 / 5 / 2017، أول جمعة من شهر رمضان المبارك، حيث ان اول جمعة من رمضان والتي تصادف اليوم في ايام العشرة الأولى من رمضان، والتي قال عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنها العشر المخصصة للرحمة ، فيما العشر الأواسط مخصصة للمغفرة، والعشر الأواخر للعتق من النار اجارنا الله واياكم وكل المسلمين منها.

وفي هذا الموضوع، نقدم لكم عبر موقع المرصد الأمني، الأدعية المأثورة لأول جمعة من رمضان واهم الأعمال وفضل هذا اليوم الطيب والمبارك، واهم السنن النبوية الشريفة من السيرة النبوية الشريفة.

دعاء اول جمعة في رمضان 2017 : 

اللهم اني اسالك من خير مَا سَألك منه نَبيك مُحمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر مااستعاذك منه نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة الا بالله

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، و هب لي جرمي فيه يا إله العالمين، و اعف عني يا عافيا عن المجرمين .

اللهم إنه قد دخل شهر رمضان اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن و جعلته بَيِّناتٍ مِنَ الْهُدى وَ الْفُرْقانِ اللهم فبارك لنا في شهر رمضان و أعنا على صيامه و صلاته و تقبله منا .

اللهم قوني فيه على قامة امرك واذقني حلاوة ذكرك واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين اللهم قد حضر شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه وأنزلت فيه القرآن هدى للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه، وتقبله منا، وسلمنا فيه، وسلمه منا، وسلمنا له في يسر منك وعافية، إنك على كل شئ قدير يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك ( لاإله إلا الله ) فلقني إياها عند الموت وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لاتضيع عنده الودائع. "جمعة مباركه".

 اللهم لا هادى لمن أضللت ، ولا معطى لما منعت ، ولا مانع لما أعطيت ، ولا باسط لما قبضت ، ولا مقدم لما أخرت ، ولا مؤخر لما قدمت .
اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت على كل شيء قدير.
اللهم لا تحرم سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك ، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي ، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتك .

اللهم رب جبريل وميكائيل و أسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب و ترضى ، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا ، وحافظا وناصرا آمين يا رب العالمين 

اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، و أحفظنى من بين يدي و من خلفي ، وعن يميني و عن شمالي ، ومن فوقي ومن تحتي ، ولا تجعلني من الغافلين اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ، و منازل الشهداء ، و عيش السعداء ، و النصر على الأعداء ، و مرافقة الأنبياء، يا رب العالمين

قدمنا لكم دعاء اول جمعة من رمضان وفضل هذا اليوم المبارك واهم السنن النبوية فيه والأدعية المأثورة، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال واجارنا واياكم من النار وكل عام وانتم بخير

 

عن أحمد محمد

محرر صحفي يعمل في مجال التحرير منذ 4 سنوات، لدي القدرة على العمل في العديد من التخصصات الاخبارية مثل اخبار الرياضة، اخبار التقنية، بالاضافة الى السياسة.